الثلاثاء، 10 أغسطس 2010

النيابة تحقق مع مدير شركة وشريكه جمعا 32 مليون جنيه من ضحاياهم وتصنفها (توظيف أموال)

أخذت قضية النصب المتهم فيها مدير عام إحدى شركات المستلزمات الطبية منعطفا خطيرا، أمس الاثنين، حيث صنفت نيابة الأموال العامة بمدينة نصر القضية باعتبارها قضية توظيف أموال.

وبدأ ضحايا الشركة، أمس الاثنين، في تحرير محاضر جديدة بقسم أول مدينة نصر تفيد بأن (أ.م) مدير إحدى شركة للمستلزمات الطبية تدعى (ف.ف) ومقرها جنينة مول بمدينة نصر، و(أ.س) صيدلي، جمعوا مبالغ مالية من ضحاياهم تجاوزت 32 مليون جنيه مقابل فائدة شهرية تبلغ 5% يتم صرفها بشيكات مقبولة الدفع بعد 6 أشهر. إلا أن الضحايا اكتشفوا أن الشيكات بدون رصيد عند موعد استحقاق الشيكات.

وحرر عارف عبد النبي وناجى مليجي أمس محضر رقم 37057 لسنة 2010 جنح مدينة نصر ضد كل من (أ.م)، رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، و(أ.س) بالنصب وتوظيف حوالي 32 مليون جنيه جمعوها عن طريق النصب والتحايل من 14 شخصا.

وتم نقل المحضر إلى نيابة الأموال العامة بمدينة نصر، وبدأت النيابة التحقيق مع الضحايا والمتهمين مرة أخرى، وذلك بعد تصنيف القضية باعتبارها قضية توظيف أموال وليست قضية شيكات بدون رصيد فقط. كما قررت النيابة حبس (أ.م) و(أ.س) 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت "الشروق" قد نشرت تحقيقا حول مدير شركة المستلزمات الطبية والطريقة التي جمع بها أكثر من 32 مليون جنيه من حوالي 14 مصريا يعمل بالخليج، لاستثمارها ثم اختفى، وذلك بعد 6 أشهر من المماطلات قضاها الضحايا لمحاولة استعادة أموالهم، التي لم يتمكنوا من الحصول عليها. وقدمت "الشروق" أكثر من 20 شيكا موقعة باسم مدير شركة المستلزمات الطبية، محاضر وقضايا صدرت فيها أحكام نهائية ضد مدير الشركة.

ويذكر أن قضايا توظيف الأموال تكررت خلال السنوات القليلة الماضية وأشهرها قضايا نبيل البوشي وريان العمرانية وريان طوخ وريان أبناء الوزراء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق